أحدث الأخبار, اختيار الملابس

كيف تختار انسب ملابس لك؟

تهتم بالملابس؟ 

هل تحب ان تظهر في افضل شكل مع اصدقائك ومعارفك؟

هل تسببت ملابسك من قبل في مواقف محرجه لك؟ 

اليك بعض الطرق التي ستساعدك علي اختيار افضل ملابس تناسبك 

  • حدد الهدف من اختيار الملابس

 إذا كانت للعمل أو الذهاب للتهنئة أو حضور مناسبات أوالذهاب للعشاء أو مقابلة اصدقائك، الهدف من الملابس يمكنك من تحديد مبدايا انسب طقم لهذه المناسبة 

  • اعتماد النمط المناسب لعمرك

سواء كانت  الكلاسيكي الأنيق والعصري الملائم لعمرك وكذالك الالوان التي ترتبط بها وكذالك الالوان التي تناسب شخصيتك  ويمكنك الاختيار بين اعتماد النمط الكلاسيكي الأنيق والعصري واحرص علي ان يكون كذا الطقم ان يكون مهندبا ومناسب للمناسبة. 

  • اختيار الإكسسوارت

اختيار الاكسسورات احد اهم الطرق التي تساعدك في الظهور بافضل شكل ممكن سواء كانت حقيبه او اساور للسيدات او ساعات للرجال، الاكسسورات احد اهم طرق التي تبرز جمال الشخص. 

  • التجديد في الإطلالة

 يجب دائما اعتماد اطلالات متنوعه و متغيير النمط  فلا تكون حكر اطلاله موحد للملابسبحسب المراحل العمرية، والالوان المفضله إضافة إلى انتقاء الإكسسوارت التي تكمل أناقتك.

  • اختيار الملابس حسب طبيعة الجسم

 إذا كان جسمك شبه منحرف أي عريضاً من عند الكتفين والصدر وخصرك ضيق نسبياً، يناسبك معظم أنواع الملابس لأن جسمك يتوازن بين الجزء العلوي والسفلي.

 إذا كان جسمك مثلثاً مقلوباً أي عريض الكتفين والصدر وخصرك ضيّق كثيراً، وهذا الجسم يناسب رافعي الأثقال بشكل كبير يجب عليك أن تراعي عدة أمور منها: تجنب السترات المزدوجة لأنها تعطي مظهراً غير لائق بالجسم. عدم لبس البناطيل الضيقّة عند الرجلين، ويفضل اختيار البناطيل المستقيمة. 

إذا كان جسمك مستطيلاً أي يساوي الكتفين والخصر، يجب عليك أن تراعي عدة أمور منها: عدم ارتداء الملابس البراقة وخاصة عند الكتفين. تجنب (التيشيرتات) أو القمصان بلا أكمام. لبس الملابس التي تعطي كثافة للجزء العلوي من الجسم.

 إذا كان جسمك بشكل مثلث أي منطقة الكتف والصدر أضيق من الجزء السفلي يجب عليك أن تراعي عدة أمور منها: ارتداء البناطيل والسترات المستقيمة. لا يجب لبس السترات ذات الجيوب وخاصة عند منطقة البطن لأنها تظهر بمظهر واسع. 

 إذا كان جسمك بيضاويّاً أي دائرياً من عند الخصر يجب عليك أن تراعي عدة أمور منها: الابتعاد عن الملابس ذات الخطوط الأفقية لأنّها تظهر الجسم سميناً ودائرياً. عدم لبس الأحزمة الملونة. الابتعاد عن السترات المزدوجة الكثيفة. يفضل لبس البناطيل الفضفاضة لأنها تعطي طولاً للساق.

بعض النصائح السريعة:

  1. يجب أن تجدد في اختيار الملابس، حيث لا تكون دائماً على النمط نفسه بل يجب أن تنوع في ملابسك حتى تظهر بشكل جذّاب.
  2.  متابعة آخر صيحات الموضة والأزياء، حيث تسطيع اختيار الموديلات والألوان الأنيقة.
  3.  الحرص على اختيار الملابس المريحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *